مرحباً بك في إنجاب
بحث متقدم
  1. الرئيسية
  2. تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية
تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

  • 13 مارس 2021
  • 0 إعجاب
  • 70 مشاهدة
  • 0 تعليق

تعد الولادة من أهم أسباب تغير جسم المرأة بشكل كبير، فبعد الولادة تلاحظ المرأة ظهور بعض الأشياء في جسمها، مثل زيادة حجم البطن أو ما يسمى بالكرش، وأيضاً بعض الترهلات في الجسم والأرداف، وكثيراً ما تحدث هذه التغيرات بعد الولادة القيصرية، فتلجأ المرأة للكثير من الطرق للتخلص من الكرش ومن ترهلات البطن التي تسبب لها الكثير من الانزعاج، وفي إنجاب ingaab نعرض لكم تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية.

طرق التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

اتبعي الخطوات التالية للتخلص من البطن بعد الولادة:

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على شد البطن، وممارسة رياضة المشي، وذلك بعد فترة من الولادة.
  • اتباع بعض الأنظمة الصحية التي تعمل على تنحيف البطن وشدها، وتناول بعض المشروبات وخلطات التنحيف لشد البطن.
  • الرضاعة الطبيعية والتي تعد أهميتها في حرق كمية كبيرة من الدهون بالجسم وتعمل أيضاً على عودة الرحم لوضعه الطبيعي مما يجمل من شكل البطن بعد الولادة القيصرية.
  • تناول الفواكه والخضروات بين الوجبات لتعطي المرأة شعوراً بالشبع، وكثرة شرب الماء، وتجنب تناول الوجبات السريعة، وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.

ولكن كثيراً ما تكون هذه المحاولات دون فائدة، وكثيراً ما تأخذ هذه الطرق وقتاً طويلاً للتخلص الكرش وترهلات البطن، ولذلك تلجأ المرأة لبعض الطرق الأخرى التي تكون فعالة وسريعة في شد البطن والتخلص من الترهلات الناتجة بعد الولادة وخاصةً الولادة القيصرية، ومن هذه الطرق، شد البطن، والتي تعد من الطرق الفعالة في رجوع البطن لشكلها المثالي.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تحدثت الكثير من النساء عن تجربتها مع شد البطن، وقالوا أن عملية شد البطن من أهم العمليات التي تساعد في عودة شكل البطن إلى الشكل المثالي الجميل.

تتم عملية شد البطن للأعمار من بعد 18 سنة تقريباً، ولكنه يفضل عدم الخضوع للعملية إلا بعد ممارسة الكثير من التمارين لشد البطن، وأيضاً بعد أجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي تؤكد على أن المرأة بصحة جيدة، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات قد تحدث بعد عملية شد البطن.

ويقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الجلد المترهل، وإزالة كمية من الدهون الزائدة في البطن، وتحسين عضلات البطن التي تكون قد تأثرت بالولادة القيصرية، فتصبح عضلات البطن بعد العملية أقوى، ويصبح شكل البطن جميل ومسطح.

وتستغرق عملية شد البطن ما يقرب من ثلاث ساعات، وتكون المرأة فيها مخدرة تماماً، فلا تشعر بأي ألم أثناء أجراء العملية، ولكن يوجد بعض النصائح التي يجب أن تعرفها كل امرأة عن تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية وهي:

  1. لتخفيف الألم بعد العملية يمكن تخدير أعصاب منطقة البطن باستخدام السونار.
  2. يجب أن يغطي الجزء المجروح في البطن والسرة، والتعقيم الجيد لهذه المنطقة لتجنب حدوث أي عدوي، ووضع أنابيب في البطن حتي يتصرف عن طريقها الدم والسوائل الزائدة.
  3. الاستمرار في تناول المضادات الحيوية إلى أن يأمر الطبيب بوقفها.
  4. ضرورة المشي بعد العملية مباشرةً لتجنب حدوث أي جلطات بالدم.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

المخاطر المتوقعة بعد عملية شد البطن

لا تزيد مخاطر عملية شد البطن عن مخاطر أي عملية جراحية أخرى، ولكن لابد من الاهتمام الشديد والعناية بالجرح وتعقيمه واتباع تعليمات الطبيب، حتي تصل المرأة للنتيجة التي تتمناها، والحصول على بطن ذات شكل مسطح وجميل.

ومن الممكن أجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية في نفس الوقت، ولكن يفضل أجراؤها بعد الولادة القيصرية بحوالي ستة أشهر حتى يكون قد عاد الرحم لحجمه الطبيعي بعد الولادة، وبذلك تكون نسبة نجاحها افضل بكثير.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

اشترك
نبّهني عن
فريق إنجاب
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
Telegram
Phone
Skype
Line
Line
Phone
Telegram
Skype
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x
AllEscort