fbpx

حاسبة التبويض الطبي وكيفية زيادة فرص الخصوبة

يجب على الزوجة حساب موعد التبويض إذا كان هناك رغبة للحمل بشكل أسرع، وأن معرفة موعد التبويض وحاسبته وذلك ليعطي فرصة أكبر لحدوث حمل سريعاً ولمعرفة ما هو انسب موعد للحمل، نقوم باستخدام برنامج يسمى حاسبة التبويض، لذلك سوف نتعرف في إنجاب INGAAB علي حاسبة التبويض الطبي ومتى هو أفضل موعد للحمل.

حاسبة التبويض الطبي

يعمل الزوجان الذين يرغبون في زيادة فرص الحمل بشكل أسرع على حساب موعد التبويض، ويتم ذلك عن طريق تسجيل أول يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية للمرأة، وعادة تكون الدورة الشهرية بعد مرور 28 يوم، ويتم حساب التبويض عن طريق التركيز على أول يوم للأسبوع الثالث من انتهاء الدورة الشهرية ومرور أسبوعين على انتهائها، ويتم ملاحظة ذلك عن طريق شكل ولون الإفرازات المهبلية حيث يحدث لها:

حاسبة التبويض

  • زيادة الإفرازات المهبلية وذلك يدل على بداية التبويض.
  • ويمكن ملاحظة تغير لون الإفرازات المهبلية اللي اللون الأبيض يشبه لون بياض البيضة.
  • في حالة عدم حدوث الحمل بعد التبويض مباشرة يتم ملاحظة تغير الإفرازات المهبلية من الابيض إلى الأبيض الباهت ثم تختفي تمام.
  • وفي أيام التبويض يحدث زيادة في درجة حرارة الجسم عن المعتاد، وعند مراقبة درجة حرارة الجسم نجد أن ارتفاع درجة الحرارة يتكرر بشكل معين كل شهر.
  • وقبل التبويض وارتفاع درجة حرارة الجسم تحدث عملية خصوبة عند المرأة وتستمر لمدة يومين.

إرشادات لزيادة نسبة الخصوبة

من طرق زيادة نسبة الخصوبة تغير النظام الغذاء والحياة اليومية واتباع بعض النصائح ومنها:

  • نظام الغذاء الجيد: التغذية الجيدة من أهم الأولويات التي تعمل على ارتفاع نسبة الخصوبة لاحتواء الغذاء الجيد على الكثير من الفوائد والفيتامينات المفيدة للحامل لأنها تعمل على تنظيم الهرمونات وزيادة نسبة الخصوبة وكثرة فرص الحمل، لذلك يعمل الأطباء على نصح النساء بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على فيتامينات إلا وهي فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين سي وفيتامين أ وتوجد تلك الفيتامينات بكثرة في الفاكهة والخضروات الطازجة الصحية والأطعمة الصحية التي تحتوي على بروتين، وينصح بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات الكثيرة والدهون والمشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على كافيين.
  • شرب الماء بكثرة: ينصح الأطباء بترطيب الجسم تجهيز لحدوث التخصيب عن طريق شرب الماء بكثرة وكميات كبيرة وتعمل المياه في تحسين أعضاء ووظائف الجسم.
  • متابعة الوزن: أن الوزن من العوامل المهمة لحدوث زيادة في نسبة الخصوبة لذلك يجب متابعة زيادة ونقصان وزن الجسم حيث يعمل الوزن على حدوث تغير كبير في هرمونات الجسم مما يعمل على تغيير نسبة الخصوبة.
  • حساب الدورة الشهرية: يجب على المرأة متابعة الدورة الشهرية لمعرفة موعد التبويض وذلك عن طريق تسجيل في برامج التبويض ويتم التسجيل في أول يوم للدوره الشهرية على البرنامج لمعرفة موعد التبويض المناسب للحمل.
  • البعد عن إجهاد: يجب الابتعاد عن الإجهاد لأن ذلك قد يسبب مشاكل كبيره ومنها عدم حدوث حمل أو تأخر الحمل أو وجود مشاكل في الحمل.

نصائح لكيفية حساب التبويض

بعد تعدد طرق حساب التبويض ومنها برنامج حساب التبويض يجب الالتزام بالإرشادات والنصائح لاستخدام وحساب التبويض بشكل صحيح، ومن تلك الإرشادات هو تسجيل أول يوم من انتهاء الدورة الشهرية، ثم يتم تسجيل في برنامج حساب التبويض كم استمرت الدورة الشهرية، ثم يتم انتظار النتيجة، وفي حالة حدوث ختام للمرأة يجب اتباع الدورة الشهرية ومدى انتظامها و انتظام التبويض لتجنب حدوث مشاكل في حمل.

حاسبة التبويض

وفي الختام هناك طرق عديدة لحساب عملية التبويض وذلك عن طريق برامج مخصصة، تعمل على استخدام اختبار البول لتحديد نسبة هرمون الحمل، وبعد تحديد نسبة هرمون الحمل في البول يعمل البرنامج على تحديد موعد التبويض.

اقرئي أيضًا

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X