حاسبة التبويض الطبي وكيفية زيادة فرص الخصوبة

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

يجب على الزوجة حساب موعد التبويض إذا كان هناك رغبة للحمل بشكل أسرع. كما أن معرفة موعد التبويض وحساباته يعطي فرصة أكبر لحدوث الحمل، ولمعرفة  انسب موعد للجماع  نقوم باستخدام برنامج يسمى حاسبة التبويض. لذلك سوف نتعرف في إنجاب INGAAB علي حاسبة التبويض الطبي ومتى هو أفضل موعد للحمل.

حاسبة التبويض الطبي

حاسبة التبويض الطبي وكيفية زيادة فرص الخصوبة

يعمل الزوجان اللذان يرغبان في زيادة فرص الحمل بشكل أسرع على حساب موعد التبويض، ويتم ذلك عن طريق تسجيل أول يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية للمرأة، وعادة تكون الدورة الشهرية بعد مرور 28 يوم. بالتالي يتم حساب التبويض عن طريق التركيز على أول يوم للأسبوع الثالث من انتهاء الدورة الشهرية ومرور أسبوعين على انتهائها. و تتم ملاحظة ذلك عن طريق شكل ولون الإفرازات المهبلية حيث يحدث لها:

  • زيادة الإفرازات المهبلية وذلك يدل على بداية التبويض.
  • ويمكن ملاحظة تغير لون الإفرازات المهبلية اللي اللون الأبيض يشبه لون بياض البيضة.
  • في حالة عدم حدوث الحمل بعد التبويض مباشرة. يتم ملاحظة تغير الإفرازات المهبلية من الابيض إلى الأبيض الباهت ثم تختفي تمام.
  • وفي أيام التبويض يحدث زيادة في درجة حرارة الجسم عن المعتاد، وعند مراقبة درجة حرارة الجسم نجد أن ارتفاع درجة الحرارة يتكرر بشكل معين كل شهر.
  • وقبل التبويض وارتفاع درجة حرارة الجسم تحدث عملية خصوبة عند المرأة وتستمر لمدة يومين.

إرشادات لزيادة نسبة الخصوبة

من طرق زيادة نسبة الخصوبة تغير النظام الغذاء والحياة اليومية واتباع بعض النصائح ومنها:

نظام الغذاء الجيد

 التغذية الجيدة من أهم الأولويات التي تعمل على ارتفاع نسبة الخصوبة لاحتواء الغذاء الجيد على الكثير من الفوائد والفيتامينات المفيدة للجسم، ذلك لأنها تعمل على تنظيم الهرمونات وزيادة نسبة الخصوبة وكثرة فرص الحمل. لذلك يعمل الأطباء على نصح النساء بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على فيتامينات من أبرزها فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين سي وفيتامين أ، وتوجد تلك الفيتامينات بكثرة في الفاكهة والخضروات الطازجة الصحية والأطعمة الصحية التي تحتوي على بروتين. كما وينصح بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من  النشويات والدهون بالإضافة إلى المشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على كافيين.

شرب الماء بكثرة

 ينصح الأطباء بترطيب الجسم لرفع احتمال حدوث التخصيب عن طريق شرب الماء بكثرة لكون  المياه في تساعد في تحسين أعضاء ووظائف الجسم.

متابعة الوزن

أن الوزن من العوامل المهمة لحدوث زيادة في نسبة الخصوبة ولذلك يجب متابعة زيادة ونقصان وزن الجسم حيث يعمل الوزن على حدوث تغير كبير في هرمونات الجسم مما يعمل على تغيير نسبة الخصوبة.

حساب الدورة الشهرية

يجب على المرأة متابعة الدورة الشهرية لمعرفة موعد التبويض وذلك عن طريق تسجيل في برامج التبويض، ويتم التسجيل في أول يوم للدورة الشهرية على البرنامج لمعرفة موعد التبويض المناسب للحمل.

البعد عن إجهاد

 يجب الابتعاد عن الإجهاد لأن ذلك قد يسبب مشاكل كبيره ومنها عدم حدوث حمل أو تأخر الحمل أو وجود مشاكل في الحمل.

حاسبة التبويض الطبي : نصائح لكيفية حساب التبويض

بعد تعدد طرق حساب التبويض ومنها برنامج حساب التبويض يجب الالتزام بالإرشادات والنصائح لاستخدام وحساب التبويض بشكل صحيح.  ومن تلك الإرشادات تسجيل أول يوم من انتهاء الدورة الشهرية، ثم يتم تسجيل في برنامج حساب التبويض كم استمرت الدورة الشهرية، ثم يتم انتظار النتيجة. بالتالي وفي حالة حدوث ختام للمرأة يجب اتباع الدورة الشهرية ومدى انتظامها و انتظام التبويض لتجنب حدوث مشاكل في حمل.

وفي الختام هناك طرق عديدة لحساب عملية التبويض وذلك عن طريق برامج مخصصة، تعمل على استخدام اختبار البول لتحديد نسبة هرمون الحمل، وبعد تحديد نسبة هرمون الحمل في البول يعمل البرنامج على تحديد موعد التبويض.

فيديو عن طرق تحديد فترة التبويض

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »