رجيم للمرضعات بالاعشاب لتقليل الوزن مجرب فى اسبوع

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

عند تطور الحمل وخاصة بعد الشهر الثالث تزداد شهية الحامل. وتبدأ في تناول الطعام بشراهة، وهناك بعض النساء اللاتي يعتقدن أن ذلك مفيد للجنين. فهناك قول مشهور بأن المرأة الحامل تأكل لاثنين، ولذلك تقوم بتناول جميع أنواع الأطعمة التي أمامها دون تفكير بالمخاطر التي سوف تقابلها من زيادة الوزن. فمن الطبيعي الحصول علي وزن إضافي خلال مدة الحمل، ولكن زيادة طبيعية لا تؤدي إلى المشاكل الصحية. بالتالي يعرض لكِ إنجاب ingaab رجيم للمرضعات بالاعشاب لتقليل الوزن بشكل سريع وصحي.

رجيم للمرضعات بالاعشاب لتقليل الوزن مجرب

رجيم للمرضعات بالاعشاب لتقليل الوزن مجرب فى اسبوع

بعد الولادة تقوم الحامل بالانتباه للوزن الزائد. فتبدأ في مرحلة البحث عن الأعشاب الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة. ويوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مادة الافدرين. و لكن عند تناول كمية زائدة يمكن أن يؤدي لحدث نوبة قلبية بجانب أنها تعمل علي حدوث أضرار بالقلب ستظهر على المدى البعيد.

ولذلك عند القيام بالرضاعة الطبيعية يجب أن نكون أكثر حذراً عند تناول أي شئ سواءً كان طعام أو مشروبات أو أدوية أو أعشاب طبيعية. لأنها تصل إلى الطفل عن طريق الرضاعة في اللبن ويمكنها أن تسبب العديد من المشكلات الصحية لديه.

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي من الممكن أن تؤدي إلى تقليل إدرار اللبن لدى الأم وهذا بدوره يؤدي إلى عدم إشباع الطفل وتغذيته جيداً. ولذلك نقوم في هذا المقال بعرض الأعشاب التي تفيد الأم والطفل وتعمل على إنقاص الوزن دون حدوث أي أضرار لهم.

الزنجبيل

من أهم الأعشاب التي تساعد علي حرق الدهون بالجسم، وتقليل الوزن، فما يفعله الزنجبيل المغلي؟.

يقوم بتطهير الجسم من الحموضة التي توجد في الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن. و بالتالي يعمل على تسهيل عملية الهضم.

القرفة

تعمل القرفة على ضبط نسبة السكر في الدم. وتقوم بتعديل نسبة الكوليسترول بالجسم. بالتالي تزيد نسبة الحرق ويسهل عملية حرق الدهون.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على إعادة التمثيل الغذائي داخل الجهاز الهضمي مما يجعله من أفضل الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون بطريقة سريعة. كذلك إنقاص الوزن بشكل متساوي، ولكن يجب التنبيه على وجود نسبة كافيين به. ويمكن أن يؤثر ذلك علي نوم الجنين، ولذلك ينصح بعدم الإكثار من تناوله.

بذر الكتان

يمكن الاستفادة من بذر الكتان بصورة شاملة في رجيم للمرضعات بالاعشاب بأكثر من طريقة لتسهيل عملية إنقاص الوزن. فعند نقع البذرة بالمياه تقوم بمضاعفة حجمها وتغلف جدار المعدة وتقوم بإعطاء الإحساس بالشبع. مما يجعلك تشعر بالشبع سريعاً وتفقد الشهية. والطريقة الثانية قم بغلي بذور الكتاب وشرب المياه للاستفادة من العناصر التي تحتويها البذور.

رجيم للمرضعات بالاعشاب ونصائح تساعد على إنقاص الوزن للأم المرضعة

  • بجب استشارة طبيب مختص لمعرفة ما هي الطرق المفيدة لإنقاص الوزن بدون حدوث أي ضرر، لكي يمنحها  الوصفة الصحيحة لإنقاص الوزن بدون أي مشاكل صحية لها ولجنينها مع الاستفادة من الأغذية المسموح تناولها، وأخذ جميع العناصر اللازمة منة لنمو الجنين، وعدم تقليل إدرار اللبن، فيجب على المرضعة عدم الاستعجال في أنقاص الوزن، ومنح نفسها فترة زمنية طويلة للنزول بالوزن تدريجياً، حتى لا تعود إلى الزيادة مرة أخرى بشكل مفاجئ.
  • يجب تجنب تناول الوجبات الجاهزة والسريعة، وذلك لعدم وجود أي عناصر مفيدة بها ودورها في زيادة نسبة الدهون بالجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتقليل نسبة الحرق بالجسم.
  • يمكن للأم القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة بعد الولادة مباشرة، إذا كانت ولادة طبيعية،، أما إذا كانت الولادة قيصرية فتأخذ بعض الوقت للتعافي منها، ثم البدء بممارسة الرياضة الخفيفة، ثم زيادتها إلى بعض التمارين المتوسطة الشدة، والتي تساعد علي شد البطن، وزيادة نسبة الحرق، ويجب التوجه إلى الطبيب لمعرفة التمارين التي لا تؤثر على الرضاعة.
  • عند أخذ قسطاً من الراحة والنوم لمدة كافية، يعمل ذلك علي تحسين وظائف الدورة الدموية بالجسم، فمن المهم أن تحاول الأم أخذ الوقت الكافي لها رغم صعوبة ذلك مع الرضاعة.

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية

رجيم للمرضعات بالاعشاب لتقليل الوزن مجرب فى اسبوع

عند اتباع رجيم للمرضعات بالاعشاب يجب العلم أن الله قد وضع سبحانه وتعالى جميع العناصر الغذائية داخل للبن الأم، وتتغير هذه العناصر على حسب كل مرحلة عمرية للطفل اللبن البارد يحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي تفيد الجسم في تكوينه.

وتقل نسبة السكر به ويوجد العديد من العناصر المهمة، التي تساعد على تطوير الجهاز الهضمي، ولكن بالمقابل هناك عنصر مهم لا يوجد في حليب الأم وهو فيتامين د، لذلك ينصح الأطباء بإعطائه للطفل عن طريق الدواء منذ يوم الولادة وحتى ستة سنوات.

عند تعرض الأم إلى البكتريا الضارة، يقوم جهاز المناعة لديها بتكوين أجسام مضادة لمحاربة هذه البكتيريا، والتي تنزل مع حليب الأم في الرضاعة الطبيعية، وهي بدورها تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل، وتقوي قدرته على محاربة العدوى والفطريات.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »