رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو من الوزن مجرب وسليم 100%

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

بعد انتهاء فترة الحمل تظهر العديد من ترهلات الجسم وخاصة في منطقة البطن. ويعطي هذا الأمر الإحساس بالاكتئاب. وعندها تلجأ المرأة إلى محاولات إنقاص الوزن عن طريق أنواع مختلفة من الدايت. كذلك المحافظة على الأطعمة الصحية لكي لا تؤثر على كمية الحليب لديها. ولكي تساعد في إنقاص الوزن بسهولة، يجب أن يحتوي الرجيم على السوائل مثل المياه والعصائر، التي لا تحتوي على السكر، وتساعد هذه السوائل في التخلص من السموم بالجسم. بالتالي وفي إنجاب INGAAB نعرض لكِ مجموعة من أفضل أنواع رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو من الوزن بشكل سريع ودون حدوث أي أضرار جانبية.

أفضل أنواع رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو من الوزن

رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو من الوزن

هناك بعض أنواع الرجيم الذي يمكن للأم إتباعها لخسارة الوزن. ومن ضمن هذه الأنواع رجيم المرضعات. وهذا النظام الغذائي يساعد على التخلص من الدهون سريعاً، دون التأثير على لبن الأم أو تغذية الجنين. كذلك وصول كافة الفيتامينات التي يحتاج إليها، ومن تلك الأنواع التالي:

رجيم سالي فؤاد

خبيرة التغذية سالي فؤاد تقول أن حليب الأم يحتاج لتكوينه 500 سعر حراري، مما يعمل على المساعدة في إنقاص الوزن. ولذلك فهي تنصح الأمهات، بعدم اتباع أي رجيم قبل 6 أشهر من الولادة، وقد وضعت سالي فؤاد بعض الخطوات لإنقاص الوزن وهي:

  • الإكثار من شرب المياه.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولكنها تساعد أيضا في زيادة الحليب لدى الأم مثل بسكويت الشوفان.

رجيم الدكتور ماجد زيتون

يعتقد الدكتور ماجد بأنه يجب تغذية الأم جيداً. حتي يستطيع الطفل الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة للطفل. وقد وضع الدكتور ماجد رجيم للمرضعات يتكون من 3 وجبات رئيسية،
ويعتمد تكوين هذا الرجيم على تناول 2 كوب من اللبن خالي الدسم مرة صباحاً، بعد الإفطار والأخرى عند العشاء. كذلك ويمكن أيضًا تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل الفاكهة والزبادي بين وجبة الإفطار والغذاء. كذلك تناول الخضروات كالخيار والخس والجزر بين الغذاء والعشاء.

كما يعتقد الدكتور ماجد بأنه لا ضرر في تناول بعض الأدوية المصرح بها. والتي تعمل على تقليل الشهية. كما يسمح أيضًا باستخدام الأشعة الفوق مغناطيسية لتخسيس بعض مناطق الجسم مثل البطن والأرداف. ولكنه لا يفضل القيام بالعمليات الجراحية التي تعمل على شفط الدهون من الجسم.

رجيم الدكتور سمر العمريطي

هناك عدة اختيارات تشجع الدكتورة سمر العمريطي باستخدامهم مثل عمليات ربط المعدة. والتي تجعل البطن بشكل جيد. كما تنصح أيضًا بتناول الثلاث وجبات الرئيسية. أيضًا ننصح بعدم اتباع نظام غذائي محدد، ولكن يجب تناول الأطعمة المفيدة، والتي تعمل على عدم زيادة الوزن، كما تفضل تناول الفاكهة المتنوعة، ولكن الابتعاد عن الأنواع التي تؤدي إلى زيادة الوزن كالمانجو.

رجيم الدكتور بهاء ناجي

يفضل الدكتور بهاء قبل البدء في الرجيم عمل جميع التحليلات اللازمة للأم، لمعرفة إذا كان هناك نقص معين في الفيتامينات كالحديد والكالسيوم، وعند الاطمئنان حينها يجب تناول العديد من الأطعمة، التي تحتوي على الخضراوات والفاكهة المختلفة لكي لا يتأثر إدرار اللبن بالرجيم.

ويفضل بعد الولادة مباشرة ارتداء حزام البطن لمدة أسبوع فقط حتي لا تضعف عضلات البطن بعد ذلك، واتباع تمارين رياضية لشد البطن وتقوية العضلات، كما يفضل الابتعاد عن المشروبات الغازية والأعشاب الغير معروفة، وتناول كلا من الشاي اليانسون النعناع ولكن بدون سكر.

رجيم الدكتورة مها راداميس

تعتقد الدكتورة مها بأنه ليس من الأهمية اتباع نظام غذائي محدد، ولكن يُفضل تناول الأطعمة الصحية، والتي لا تعمل على زيادة الوزن.

ويفضل الابتعاد عن الحلويات والأطعمة التي تحتوي على السكريات، ويفضل تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من 3 وجبات فقط، شرب الكثير من المياه على مدار اليوم.

وهناك أيضًا رجيم التمر واللبن الذي يساعد على إنقاص الوزن، وأيضًا يحتوي على العناصر الرئيسية كالحديد والكالسيوم، والتي يحتاج إليها الطفل، ويُفضل تناول اللبن والتمر بين الوجبات الرئيسية حتى تستفاد الأم من جميع العناصر.

أفضل 3 أنواع للمرضعات ينزل 20 كيلو بالأعشاب الطبيعية

رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو من الوزن

لا يفضل تناول الأم للأعشاب فقط، ولكن يجب عليها اتباع نظام غذائي سليم بالإضافة إلى تناول الأعشاب المضمونة بعد استشارة الطبيب المختص، ومن أفضل أنواع الرجيم الذي يمكن اتباعه التالي:

رجيم الليمون والكمون

ويساعد رجيم الليمون مع الكمون على حرق الدهون في الجسم، ولكن يُفضل عدم تناول هذا الرجيم لأكثر من 3 مرات على مدار اليوم حتي لا يؤثر في طعم اللبن لدى الأم.

رجيم الحلبة

ينصح الدكتور عادل عبد العال بتناول مشروب الحلبة لإنقاص الوزن، وذلك لما لها من فوائد في إدرار اللبن، ويمكن وضع بعض قطع النعناع تغير مذاقها.

رجيم القرفة بالعسل

تساعد القرفة في حرق الدهون وإنقاص الوزن، كما أنها من اهم الأعشاب التي تساعد على ضبط مستوي السكر بالدم، ويمكن وضع العسل الابيض عليها لمنحها المذاق الجيد، كما تمد الجسم بالطاقة.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »
التخطي إلى شريط الأدوات