ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

هناك سؤال تسأله الكثير من السيدات وهو ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد. فكثير من السيدات المقبلات على الحمل يرغبن في الحمل بالذكور. و على الرغم من التقدم الذي وصلت له العديد من السيدات، إلا أنه ما زالت نظرة المجتمع للإناث تختلف عن نظرته للذكور. ويرجع ذلك لعدة أسباب وموروثات منذ القدم، ويرجع تحديد نوع الجنين إلى الأب، حيث أن نوع الجنين يعتمد علي نوع الحيوانات المنوية للرجل التي تقوم بتخصيب البويضة. بالتالي وفي السطور التالية من إنجاب ingaab نعرض لكم الطرق والوسائل التي تساعد على الحمل بولد.

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

أثبتت الدراسات الطبية أنه إذا كان السائل الموجود في رحم المرأة قلوي، فإنه يزيد من فرصة الحمل بولد. لأن الوسط القلوي يساعد الحيوانات المنوية الذكورية بأن تنتقل بصورة مسرعة إلى البويضة. على عكس الوسط الحمضي الذي يسهل من حركة الحيوانات المنوية الأنثوية. بالتالي يكون الحمل بأنثى.

والآن سنتعرف على الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد:

1- فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات المهمة جداً لأي شخص، حيث أنه يعتبر البديل عن أشعة الشمس الهامة. كذلك فهو يضم كمية من العناصر التي تحتوي على كمية من الدهون الهامة. بالتالي يمكن أن يمد الجسم بمصادر الطاقة التي من الصعب الحصول عليها عن طريق الأطعمة، ويمكن الحصول على فيتامين د بشكل أكثر عند التعرض المباشر للشمس حوالي ربع ساعة يوميا.

كما انه موجود في العديد من الأطعمة، مثل البيض والألبان. أيضا البرتقال، ويعمل هذا الفيتامين بشكل عام على تقوية العظام، والحد من خطر الإصابة بأمراض لين العظام، ويعد من الفيتامينات التي تزيد من فرصة الحمل بولد.

2- الفوليك أسيد

يعد الفوليك أسيد من اهم الفيتامينات التي تزيد من احتمالية الحمل بولد، كما أنه يعمل على زيادة نسبة كرات الدم الحمراء، ويساعد على نمو المخ والحبل الشوكي للجنين، وعند حدوث الحمل، ينصح به الأطباء لمنع التشوهات التي من الممكن أن تصيب الجنين، كما أنه مهم أيضاً لصحة كل من الجنين والأم، كما انه قبل الحمل يعمل على زيادة فرص الإخصاب، ويمكن أن تحصل عليه المرأة عن طريق تناول جميع أنواع البقوليات.

3- فيتامين ج

من الفيتامينات الهامة بشكل عام، والهامة للحوامل بشكل خاص، حيث أنه يمنع حدوث أي مشاكل في الهرمونات للحامل، وقبل الحمل له دوره الفعال في المساعدة على الحمل بذكر، ويمكن أن تحصل عليه المرأة عن تناول الكثير من الفواكه مثل البرتقال والليمون والجوافة وأيضاً التوت.

4- الحديد

عنصر الحديد من العناصر الهامة جداً، يعمل على تقوية الرحم وجعله جاهزاً لحدوث الإخصاب، وهو من العناصر الهامة التي تساعد على زيادة فرص الحمل بولد، وبعد الحمل يكون هاماً جداً على صحة الأم وجنينها، ولكن يتم تناوله تحت إشراف طبي، لأن الإفراط في تناوله من الممكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل.

وعلى الرغم من فائدة الفيتامينات السابقة ودورها المهم في زيادة فرص الحمل بذكر، إلا أنه من المهم عدم الإفراط في تناولها وأن يكون ذلك تحت إشراف طبي، لتحديد الجرعات المناسبة والتي تتماشى مع الصحة العامة للمرأة، وبذلك تزداد نسبة الخصوبة، ويستطيع الرحم إنتاج بويضات صالحة للتلقيح بشكل طبيعي.

أطعمة تساعد على الحمل بولد

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

وبالإضافة إلى الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، فأيضاً هناك بعض الأطعمة التي من الممكن أن تقوم بهذا الدور، ومن هذه الأطعمة:

  1. الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم مثل الموز والبطاطس والسبانخ.
  2. المكسرات حيث أنها تعمل على تحسين عمل الحيوانات المنوية الذكورية، ويجعل الوسط داخل مهبل المرأة صالحاً للحمل بولد.
  3. الأطعمة التي تحتوي على كمية كافية من الموالح تزيد من فرص الحمل بولد.
  4. الفواكه الطازجة والخضروات والبقوليات.
  5. وهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند الرغبة في الحمل بولد، فيجب على المرأة تجنب تناول الأطعمة الحارة، ومنتجات الألبان.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »
التخطي إلى شريط الأدوات